الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

ساعة يروح وساعة ييجى

نحن نحسن الكلام , نعم , ولكننا لا نحسن العمل , لا نهتم به أو نهمله ولا نعطيه حقه فما بالك بالإجادة فيه , حتى فى أيامنا هذه التى نأمل فيها أن ننهض بمصر فى عهدها الجديد .
ويبدو أيضا أننا قد أدمننا الإنترنت وأصبح واقعا فى حياتنا بشكل لا يمكننا الإستغناء عنه ولو لساعات , وقد تتسائل وما الصلة بين إتقان العمل وشيوع الإنترنت , هذا هو مدخل الموضوع أو المشكلة التى حدثت لى خلال الأيام الماضية .
فى مساء يوم الأحد 17 نوفمبر إكتشفت أن حرارة التليفون مقطوعة وتعجبت لأننى كنت متصل بالنت قبلها بدقائق , فأسرعت لألقى نظرة على الراوتر فوجدته قد إستجاب للنداء وتوقف عن العمل , حقيقة تضايقت , فقد عطلنى عن إنجازبعض المهام وبعض التواصل الذى أهتم بمتابعته , وأيضا لتكرارهذا العطل سواء بالتليفون أو بالنت مما جعلنى أحتد أكثر من مرة على شركة النت لتكرار أعطالها حتى فى  حالة وجود الحرارة .
تذرعت بالصبر فربما يكون عطلا طارئا وتعود الحرارة بعد فتره كما حدث فى مرات نادرة سابقة , ولكن ظل التليفون صامتا وبالتالى النت مقطوعا وبالتالى يتزايد حنقى على كلاهما , وقررت إبلاغ شكوى إنقطاع الحرارة فى اليوم التالى لعدم جدوى حدوث شئ خاصة أن العمل بالسنترال قد إنتهى ولا يوجد من يتابع الشكوى .
فى صباح اليوم التالى الأثنين 18 , قمت بإبلاغ العطل من تليفون خارجى طبعا , ونصيحة منى من الأفضل أن تبلغ عن العطل بالتليفون لأن ذهابك إلى السنترال لن يسفر إلا عن وعد بإصلاح العطل خلال 48 ساعة , هذا إذا أكرمك الله وأهتم المكلف بالإصلاح فى منطقتك وقام بإصلاحه فى الموعد ويعفيك من زيارة ثانية إلى السنترال وهلم جرا , أما لماذا الإبلاغ بالتليفون , وعن تجربة , أن العطل يتم إصلاحه فى نفس يوم الإبلاغ ولم تخيب معى ولا مرة , شئ آخر مهم , عندما تجرى مكالمة الإبلاغ وبعد تسجيل بياناتك عن طريق الرسالة المسجلة لا تقفل الخط وأطلب الإتصال بخدمة العملاء وقم بالإبلاغ ثانية عن طريقه , وهى مفيدة حقا خاصة وأنت تتحدث مع بشرى وليس مع آلة تسجل بياناتك .
وكما توقعت عند وصولى إلى البيت بعد الظهر رن التليفون وأبلغنى بإصلاح العطل وشكرته وتوجهت إلى الكمبيوتر لأجد أن النت لم يعد , أبلغت شركة الإتصالات فقالوا لقد أصلحنا التليفون والنت ليس من إختصاصنا الرجا الإتصال بشركة النت , وفعلا إتصلت وعلى مدار ثلاثة إتصالات طلبوا منى عمل محاولات معهم فشلت جميعا أبلغونى بضرورة العودة إلى شركة الإتصالات لأن العطل من عندهم وأنهم سيقوموا بعمل أوردر للمختص لكى يتم إصلاح العطل خلال 24 ساعة.
قمت بالذهاب إلى الشركة بنفسى وقابلت العاملين فى الوصلات داخل الموقع نفسة , فرفضوا عمل أى شئ إلا عن طريق مندوب شركة النت , قلت لهم لماذا تعطل التليفون , قالوا نقوم بعمل إحلال وتجديد , فأنفعلت عليهم , هل يعنى تبديل الوصلة أن تقطعوا منها النت عادى كده , قالوا المهم أننا وصلنا لك الحرارة , قابلت مهندس القسم المسئول فأكد لى باسما أنه لا حل إلا مع مندوب شركة النت وهو قد إنصرف اليوم ووعدنى بإبلاغه بنفسه فى اليوم التالى , قلت له هل الإحلال والتجديد يعنى أن تقطع عنى خدمة النت ؟ فحاول تهدئتى وإرضائى , قلت له إذن من قطع الخط إرتكب خطأ , فقال أن ماحدث خطأ فعلا , فأجبته وأنا أتحمل الخطأ وتقطع عنى الحرارة يوم والنت يومان , إعتذر لى واعدا بإصلاحه فى الغد , خرجت ساخطا عليهم جميعا فلا أحد يقوم بواجبه والعميل هو من يتحمل الأخطاء .
وذهبت إلى الشركة فى اليوم التالى , وإبتسم المهندس وقال برضه أصريت إنك تيجى قلت له أعمل إيه فى إنعدام الثقة , أخبرنى أن مندوب النت موجود , وقال " روح بلغه " , لم يبلغه كما وعدنى بالأمس , كان عايز يسربنى بس " المهم ذهبت للمندوب الذى وجد بلاغ العطل فى الأوردر معه ووعدنى أن يتم التوصيل خلال ساعة , شكرته وعدت إلى البيت بعد ساعتين ولم يكن النت قد وصل بعد , ويبدوا أنه كان يقصد بعد ساعة من عودتى إلى بيتى لأنه بعد ساعة من وصولى إتصل ليبلغنى بإتمام التصليح , ومن يومها إلى يومنا هذا وأنا أعانى من نت متقطع " ساعة يروح وساعة ييجى " . وكاننى أدفع إعانة شهرية لشركة النت وليس إشتراكا مقابل خدمة .
نداء لكل أصحاب القلوب الرحيمة , هل لديك شركة نت محترمة تحترم عملائها بدلا من شركة " لينك " التى حلت عليها اللعنة منذ أن إشترتها موبينيل .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Grocery Coupons